مساعدة

لقد تم تخصيص هذا القسم لمساعدتك بالإجابة عن تساؤلاتك حول هذا الموقع واستخدامه. إذا كان لديك أية أسئلة أو ملاحظات أخرى، يرجى عدم التردد بالاتصال بنا.

توافق محرك التصفح ووضوح الشاشة

تم تصميم صفحات الموقع لتتوافق مع مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر (النسخة 6) أو ما بعدها وموزيلا فايرفوكس بنسبة وضوح 1024x768 بيكسل. لا يحتاج التصفح إلى برنامج جافا سكريبت. وعند استخدام نسخ قديمة من برامج التصفح قد يحدث تشوه بسيط في الخطوط المعروضة على الشاشة.

سهولة الوصول

نحن ملتزمون بالعمل على تسهيل وصول فئات مختلفة من المستخدمين إلى  هذا الموقع، بغض النظر عن الإمكانيات التقنية أو المادية. من أجل تحسين أوجه استخدامك لهذا الموقع على نحو مستمر، نعمل على تنفيذ وتحديث المعايير العالمية الخاصة بسهولة الوصول إلى الموقع واستخدامه. وقد تم إدراج هذه المعايير ضمن إرشادات الوصول إلى محتوى الموقع الإصدار 1.0 الصادرة عن جمعية الشبكة العالمية (W3C) وفقاً لمبادرة "سهولة الوصول إلى الويب".

تغيير حجم الخط

يمكنك تحديد حجم الخط ببرنامج التصفح الخاص بك لكي يناسب قدراتك البصرية. لتشغيل هذه الخاصية اذهب لصفحة إنترنت إكسبلورر، وانقر على "view" (العرض) في شريط القائمة ثم على "font size" (حجم الخط) ثم قم باختيار حجم الخط الذي يناسبك.

وفي موزيلا فايرفوكس، انقر على "عرض" في شريط القوائم، ثم على "حجم الخط"، ثم قم باختيار حجم الخط الذي يناسبك.

استخدام ملفات تتبع المسار (الكوكيز)

لا نستخدم ملفات تتبع المسار في إدارة هذا الموقع.

تحميل ملفات PDF

يعتبر البرنامج الخاص بقراءة ملفات PDF من البرامج المجانية المتاحة والتي تسمح بعرض ملفات PDF وطباعتها على كافة منصات الأنظمة الرئيسية. إذا لم يكن لديك البرنامج، انقر هنا لتحميله مجاناً. 

كيف أقوم بتنزيل ملف PDF

إذا كان برنامج Acrobat Reader مثبتاً على جهازك، يمكنك عرض ملفات PDF مباشرة على برنامج التصفح الذي تستخدمه عن طريق النقر على رمز الملف. وإذا لم يكن برنامج التصفح لديك مزوداً بهذه البرنامج أو أنك ترغب في حفظ الملف على القرص الصلب مباشرة، انقر بالزر الأيمن للفأرة على "Download" (لمستخدمي ويندوز) أو استمر بالضغط على الزر الأيمن للفأرة (لمستخدمي ماكنتوش) ثم اختر "Save Target-Link As.." من قائمة السياق. حدد الموقع الذي تريد حفظ الملف به على جهازك.

البحث في الموقع

يقدم لكم مركز أبوظبي للبيانات الجغرافية وسيلة بحث شاملة تغطي كافة الخدمات التي يوفرها الموقع. يمكنكم البحث في صفحات الموقع عن أية كلمات بحث تقومون بإدخالها. للقيام بذلك، استخدم أداة Quick Search (البحث السريع) أعلى الصفحة والتي ستقودك إلى قائمة بنتائج البحث مع إمكانية تقديم النص المراد البحث عنه بالكامل. تشمل عملية البحث التصريحات الصحفية والأحداث ومكاتب الصور وغيرها من المواد التي تتوفر من خلال المركز الإعلامي.

طباعة المستندات

سوف تجد رابطاً لعرض النموذج الطباعي على كل صفحة تحمل مستنداً كاملاً. يسمح لك هذا الرابط بطباعة النص بحجم DIN A4 دون إظهار أشرطة التصفح أو الترويسة. لطباعة الصفحة بهذه الطريقة، اختر “Print View” ثم "Print" على برنامج التصفح.

إخلاء المسؤولية

تم فحص وتدقيق كافة محتويات هذا الموقع بعناية فائقة. ومع ذلك، لا يمكننا تقديم أية ضمانات بأن هذه المعلومات كاملة أو محدثة في كل الأوقات. كما لا نتحمل أية مسؤولية بشأن صحة المعلومات الواردة من مصادر خارجية أو من الروابط أو المراجع الموجودة على موقع مركز أبوظبي للبيانات الجغرافية.